تعديل القوائم في لوحة المدير

الرحلة الشامانية وخط الزمن

بقلم:-الجراند ماستر
شريف هزاع

في الاعتقاد الشاماني القديم يعتقد ان جزء من الروح تغادر الجسد في اوقات معينة او وقت الحلم ، او الصدمات لذا لهم الية مخصصة انفردت لهذا المشرب يسمى ( استرجاع الروح) ولكن قبل ذلك علينا فهم مايسبق عملية الاسترجاع وهو:- الرحلة الشامانية ، الرحلة الشامانية هي السفر الروحي للبحث بين 3 عوالم هو الاعلى الاوسط الادنى.
الرحلة تحدث بتغيير مسار الوعي للسماح بالروح للمغادرة والشامان هنا يعتمدون على ايقاع الطبول والخشخيشة والترنيمة وتبين ان ترددات الطبل الشاماني وفق احد الدراسات الغربية انه قريب من ترددات الارض.
الرحلة الشامانية اداة نمو ، وهي تأمل متعالي يمكن من خلالها الحصول على العلاج وتحقيق الشفاء والحصول على معلومات لاجل حلول لازمة لاصلاح العالم المادي او النفسي والعقلي ، ويمكنه هنا فحص جسمه او الاخرين ، وبكل الاحوال عليه ان يكون ملما بالرموز ومعانيها التي ترد اليه بالرحلة.
واذا تعمقنا ببعض مفردات الرحلة الشامانية والية استرجاع الروح سنجد كثير من الامور المشتركة بين عملية الرحلة على انها احد اشكال الاسقاط النجمي الذي يكون بالعالم الاوسط ، وبين احد الاليات العلاجية الحديثة التي ابتكرت بالقرن العشرين وهي (العلاج بخط الزمن) لتاد جيمس الذي اعتبر احد اهم علماء النفس حديثا.
فعملية (TLT) هي من حيث الرؤية الكلية للعملية كانت حالة رحلة ، واسترجاع وفق حالة من الوعي المغاير عند العميل يصنعه المعالج وفق الايحاء والتخيل ، حيث يعمد المعالج على ان يدخل العميل الى حالة احداث السلام الداخلي والتخلص من السلبيات والمشاعر المعيقة ، المعالج هنا خبير بالرموز والدلالات التي في الرحلة فيقتلع مايجب اقتلاعه ويغير خريطة بعض الطرق..
الا ان الرحلة الشامانية تعتبر اكثر عمقا واصالة من الاجراء بعلاج خط الزمن ، لان قوام خط الزمن والرحلة الشامانية قد يكون متطابقا الا ان استرجاع الروح لم تترجمه الية خط الزمن ولم تدخله الى منهجها.

يوليو 21, 2020

عن المؤسس

الأستاذ شريف هزّاع خبير في علوم الطاقة البشرية.. جراند ماستر في تقنيات الريكي الغربي، ومعلم – شيهان – في الريكي الأصلي التقليدي (جنداي ريكي هو & كوميو ريكي دو) وماستر كارونا ريكي وكونداليني ريكي وخبير في التنويم الإيحائي، مدرب متمرس في علوم الطاقة الكونية وعلاجات الطب التكميلي.. خبير في علوم الطاقة الحيوية والطب البديل .

تابعنا:

يحدث الآن على صفحات التواصل الإجتماعي

جميع الحقوق محفوظة © 2017اكاديمية ريكي زن.
X