تعديل القوائم في لوحة المدير

الكريستالات ونظام الشاكرات السفلي

 

بقلم :-الماستر جودي كامبلور

ترجمة:- الماستر حنان وهيبه

في ممارسة الريكي ، قد يعمل الممارسون مع البلورات – الكريستالات – للمساعدة في تحقيق التوازن بين نظام شاكرا للجسم من خلال امتصاص طاقة كل شاكرا ونقلها لإعادة الشاكرات إلى حالتها الاهتزازية الطبيعية. عند إجراء جلسة Reiki ، أثناء جزء المسح Byosen من الجلسة ، يمكنني تحديد كيف يشعر اهتزاز كل شقرا ؛ سواء كان مفتوحًا جدًا ونشطًا جدًا ، أو إذا كان بطيئًا أو بطيئًا أو مغلقًا. يسمح المسح الضوئي في بداية جلسة الريكي للممارس بتوجيه طاقة قوة الحياة (LFE) إلى العميل أو المريض وتلقي معلومات الطاقة في اليدين وأيضًا من خلال التوجيه البسيط للممارس.

في هذه المقالة ، سنغطي الشاكرات السفلية والبلورات المقابلة لها لإعطاء القراء لمحة عامة عن الشاكرات السفلية قبل أن يبدأوا العمل معهم.

أولاً ، لنتحدث عن الشاكرات وما هي.

الشاكرات هي مراكز الطاقة لجسم الطاقة. شقرا هي كلمة سنسكريتية تعني “عجلة”. كل شاكرا تنظم الأعضاء المختلفة في نظام الغدد الصماء. هناك سبع شاكرات رئيسية هي جزء من جسم الطاقة. سأغطي البلورات التي يمكن استخدامها مع بعضها لتحقيق التوازن الاهتزازي المطلوب. سأغطي أيضًا باختصار حكاية المعلومات والبلورات التي تتوافق مع كل منها والتي تساعد على موازنة الشاكرا المفرطة النشاط.

الجذر شاكرا – Muladhara

يقع الجذر شاكرا بين الفقرتين الأولى والثالثة بين فتحة الشرج والأعضاء التناسلية. لونه أحمر. يتوافق هذا التشاكرا مع غرائز البقاء لدينا والاحتياجات الجسدية للجسم مثل الطعام والماء والمأوى. يؤثر على أجزاء الجسم مثل الدم والمثانة والأعضاء التناسلية الذكرية والعمود الفقري والجهاز العصبي والخصيتين والمهبل. يمكن أن تصبح هذه الشاكرا غير متوازنة عندما نعيش في خوف من نقص الوفرة والاستقرار الاقتصادي. لن يؤدي الضغط والثقل العقلي الناجم عن القلق بشأن أموالك إلى التخلص من توازن شقرا الجذر فحسب ، بل يمكن أن يؤثر أيضًا على توازن الشاكرتين التاليتين ، الشاكرات شقرا والشمس الضفيرة الشمسية لأن الشاكرات الثلاثة تمثل الكائن المادي . في ممارستي ، أقوم بتوجيه LFE من الجذر شقرا لأسفل الساقين نحو الركبتين والقدمين. الأرجل هي نظام دعم أجسامنا ، ويمكن أن تظل الطاقة عالقة في الركبتين والكاحلين وباطن القدمين. لذا فأنا أعمل عادةً على إزالة طاقة Root Chakra على طول الطريق للأسفل والخروج عبر القدمين.

هناك عدد غير قليل من البلورات التي يمكن استخدامها لتحقيق التوازن بين الجذر شاكرا بألوان الأحمر أو الأسود. في ممارستي ، أحب استخدام Red Jasper لفتح أو إعادة تنشيط Root Chakra عندما أجده بطيئًا أو في حالة اهتزاز منخفضة. أضع أيضًا قطعة من الهيماتيت أو التورمالين الأسود بين القدمين لتحقيق التوازن.

يساعد Red Jasper المرء على التأقلم مع طاقات الاستقرار في الأرض. يمكنه أيضًا تنشيط الطاقة وتحريكها في الجذر شقرا. يوفر الهيماتيت تأريضًا سلسًا ويجلب الهدوء والوضوح العاطفي. يستخدم التورمالين الأسود لتوفير التأريض بين الجذر شقرا والأرض.

هناك أيضًا بلورات يمكن استخدامها لموازنة الجذر الجذر شاكرا عندما تعمل خارج حدودها الطبيعية. من الممكن أن تصبح الشاكرا أيضًا غير متوازنة عندما تعمل كثيرًا. يمكن أن تكون الطاقة الحمراء قوية جدًا ، وبالتالي ، يمكن أن تساعد الأحجار ذات الظل أو اللون الأكثر برودة مثل الأزرق أو الفيروزي في تقليل كثافة هذه الطاقة.

crystal الكريستال الذي أستخدمه لإعادة توازن شاكرا الجذر الذي كان مرهقًا مرة أخرى إلى التوازن هو اللازورد. يستخدم اللازورد عادة لشاكرا العين الثالثة بسبب صفته لكونه حجر الوعي الكلي. كلما شعرت أن الشخص الذي أعالجه يعاني من مشكلات مثيرة للقلق بشأن مستقبله واستقراره ، سأستخدم اللازورد لجعلهم في حالة وعي.

عجز شاكرا – Swadhisthan

تقع شاكرا العجز في منطقة الأعضاء التناسلية أسفل السرة. لونها برتقالي. تتوافق هذه التشاكرا مع الطاقة الإبداعية للشخص ، والعواطف ، ورغبات الجسم الجسدية. يؤثر على الجلد والجهاز التناسلي للأنثى والغدد الثديية والكليتين. يمكن أن تظهر أعراض مثل الحساسية والاكتئاب في الجسم المادي عندما يكون هذا التشاكرا غير متوازن. يمكن أن تصبح الشاكرا المقدسة غير متوازنة بسبب ظروف مثل عدم التعبير عن الإبداع. الإبداع ليس مجرد شيء يتم التعبير عنه في شكل من أشكال الفن ؛ شيء بسيط مثل العمل على هواية يمكن أن يساعد في رفع اهتزاز هذه شاكرا. هناك طريقة أخرى يمكن أن تصبح بها شاكرا العجزية غير متوازنة عن طريق قمع العواطف أو أن تكون عاطفيًا للغاية. الرغبة الجنسية والهوية تكمن في هذه شاكرا كذلك. لذلك ، إذا كان الشخص يعاني من شكل من أشكال الخلل الجنسي أو ربما كان غير واضح فيما يتعلق بتوجهه الجنسي ، فقد تتسبب هذه الظروف في اختلال التوازن في شقرا العجزية. يمكن أن تؤدي العواطف التي لم يتم حلها أو وجود دافع جنسي مفرط أو مفرط إلى حدوث خلل.

نقوم بتخزين كل عواطفنا – السلبية والإيجابية – في هذه الشاكرا. نحن نهضم العواطف التي نمر بها في هذا شاكراا على أساس يومي. في ممارستي ، أقوم بتوجيه LFE في حركة دائرية باتجاه عقارب الساعة لتعزيز الهضم السلس لكل من الطاقة العاطفية والمغذيات لأن عواطفنا ونقص التعبير عن العواطف يسبب الإمساك العاطفي والجسدي.

هناك بلورات مختلفة يمكن استخدامها لموازنة شاكرا العجز. في ممارستي ، أحب استخدام Carnelian لفتح وإعادة تنشيط شقرا العجزي عندما أجده بطيئًا أو في حالة اهتزازية منخفضة. العقيق حجر كبير للإبداع والخصوبة. يساعد العقيق أيضًا في الحفاظ على الوعي. من المهم أن تكون على دراية بالعواطف التي قد تؤثر علينا ، وباستخدام Carnelian خلال جلسات الشفاء ، أساعد زبائني في الإفراج عن أي أمتعة عاطفية قد تمنع هذه الشاكرا. في بعض الأحيان قد أستخدم قطعًا مختلفة من العقيق اعتمادًا على الحالة العاطفية للشخص عند زيارتي.

هناك أيضًا بلورات يمكن استخدامها لموازنة شقرا العجزي عندما تعمل خارج حدودها الطبيعية. كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن تصبح الشاكرا غير متوازنة عندما تعمل كثيرًا أو أقل من اللازم. إن البلورات التي أستخدمها لتهدئة شقرا عجزيّة مرهقة هي الأحجار الكريمة من العنبر والأرجواني مثل الجمشت والكوارتز والتورمالين.

العنبر في الواقع ليس حجرًا بل هو راتينج تم إنشاؤه من نسغ الأشجار التي كانت موجودة على الأرض منذ ملايين السنين. ومع ذلك ، فهو حجر رائع للإبداع.

يستخدم الجمشت عادة للتاج شاكرا. ومع ذلك ، فإن لونه البارد يسمح بإحضار شاكرا عجزي نشط للغاية إلى اهتزازه الطبيعي.

الضفيرة الشمسية شاكرا – مانيبورا

يقع Solar Plexus Chakra أسفل الحجاب الحاجز مباشرة في منطقة السرة. يمثل هذا شاكرا قوتك الشخصية ، ولونه أصفر. ترتبط الضفيرة الشمسية شقرا مباشرة بالغدد الكظرية ، والتنفس ، والأعضاء الهضمية ، والجلد. تنظم الغدد الكظرية الهرمونات الحيوية للحياة. يطرح العديد من الممارسين الذين أعلمهم السؤال ، “هل هذا هو المكان الذي توجد فيه الأنا؟” الجواب هو لا. الأنا جزء من العقل. إن الضفيرة الشمسية شاكرا هي مقر قوتنا الشخصية. إنه المكان الذي نهضم فيه كل الحياة ، ونهضم الطعام ، ونضع حدودنا ، ولكننا نعيش أيضًا الحياة من خلال روعتنا الشخصية ونتواصل مع هدفنا الإلهي.

أنت تعرف هذا الشعور الذي تدخله في حفرة معدتك عندما تشعر أن شيئًا ما ليس على ما يرام ، أو قد يكون هذا الشعور هو الثقة الفورية والثقة؟ من هنا يأتي هذا الشعور الغريزي. حسنًا ، إنها حقًا تأتي من التصور في شاكرا العين الثالثة ، ولكن يتم توصيلها مباشرة إلى الضفيرة الشمسية شقرا من شاكرا العين الثالثة بطريقة يمكننا أن نفهم أن شيئًا ما ، شخص ما أو مكان ما ليس جيدًا بالنسبة لنا (أو ربما عظيم لنا). في ممارسة الريكي الخاصة بي عندما أقوم بمعالجة شخص لا أعرفه ، أحب قضاء بعض الوقت الإضافي في هذا شاكرا. أجد أنني عادة ما أحصل على رسائل إلهية أو رسائل إرشادية روحية حول الشخص ، وأنا قادر على استخدام المعلومات الواردة هنا لتوجيه LFE بشكل صحيح إلى الشاكرات أو أجزاء من الجسم التي هي في أمس الحاجة إليها. هذا أيضًا موقع ثقتك بنفسك. أحدد النية لموكلي لزيادة ثقتهم بأنفسهم إذا تلقيت رسائل تدل على أنها منخفضة ويمكن أن تستخدم دفعة. أقضي وقتًا إضافيًا هنا للتأكد من أن هذا شاكرا واضح قبل الانتقال. كما هو الحال مع شاكرا العجزي ، سأقوم بمسح الضفيرة الشمسية شاكرا عن طريق تحريك يدي في حركة باتجاه عقارب الساعة (عكس اتجاه عقارب الساعة عندما يستلقي الشخص على بطنه) لتعزيز عملية الهضم الصحية.

البلورات التي أستخدمها عادة لهذا شاكرا هي Citrine أو Yellow Calcite لفتح هذه شقرا ورفع طاقتها إلى الحالة الاهتزازية الطبيعية. يمكنك أيضًا استخدام البلورات بدرجات اللون الأخضر والأرجواني لتهدئة فرط الضفيرة الشمسية الشاكرا مثل Malachite أو Peridot أو Amethyst.

السترين هو أفضل بلور يستخدم في Solar Plexus Chakra. تمامًا مثل الأشعة الذهبية الجميلة الموجودة في هذه البلورة ، لذا يجب أن تتألق ثقتنا بأنفسنا. تضفي هذه البلورة الوضوح والتوازن على الذات خاصة إذا كان المستخدم يبحث عن الثقة في اتخاذ اتجاه جديد في الحياة. تساعد هذه البلورة أيضًا في أي مشاكل في الجهاز الهضمي سواء كانت عقلية أو عاطفية أو بدنية. بصفتها شاكرا القوة والحيوية ، تكمل سيترين هذه الشاكرا بشكل مثالي.

الكالسيت الأصفر / الذهبي هو بلورة التجديد والتفكير. نستخدم هذه البلورة للمساعدة في انعكاس تألقنا الداخلي وقوتنا وحيويتنا.

يعرف الملكيت بحجر التحول. في حين أن هذا الحجر يستخدم عادة في القلب والحلق شاكرا ، فإن خصائصه تعمل بشكل جيديد مع الضفيرة الشمسية شاكرا كعامل موازنة . في أي مكان آخر ستكون هناك حاجة لطاقة التحول إن لم تكن في Solar Plexus Chakra؟ بما أن الملكيت يساعد في النظر بعمق داخل أنفسنا ، فإنه يسمح لنا بالتعرف على مكان حدوث التحول في حياتنا. يمكن استخدام الطاقة الدافئة والودية من الزبرجد لتنظيف وتحفيز القلب والضفيرة الشمسية الشاكرات. يساعد الزبرجد على تنظيم دورات حياة المرء.

أتمنى لكم يوما مليئا بالحب والنور!

أبريل 16, 2020

عن المؤسس

الأستاذ شريف هزّاع خبير في علوم الطاقة البشرية.. جراند ماستر في تقنيات الريكي الغربي، ومعلم – شيهان – في الريكي الأصلي التقليدي (جنداي ريكي هو & كوميو ريكي دو) وماستر كارونا ريكي وكونداليني ريكي وخبير في التنويم الإيحائي، مدرب متمرس في علوم الطاقة الكونية وعلاجات الطب التكميلي.. خبير في علوم الطاقة الحيوية والطب البديل .

تابعنا:

يحدث الآن على صفحات التواصل الإجتماعي

جميع الحقوق محفوظة © 2017اكاديمية ريكي زن.
X