تعديل القوائم في لوحة المدير

ايشيكورو

بقلم:- الجراند ماستر

شريف هزاع

 

ايرس ايشيكورو(1922- 1986)

شخصية رائعة يعود لها الفضل الحقيقي بنشر الريكي في الغرب وهي من بين الطلاب الـ22 الذن اخذو درجة الماستر من تاكاتا ، منذ عام 1950 ذهبت للعيش في ولاية كاليفورنيا وقبلها اخذت درجة الماستر عام 1973 ..

كانت مسألة تقاضي الاجور الباهضة التي فرضتها تاكاتا على طلابها نقطة محورية في حياة ايشيكورو  ، حيث فرضت تاكاتا على المعلمين الذين اعطتهم درجة الماستر ان لايعطو درجة الماستر لاحد الا بتقاضي (10 الف دولار) منه ، وهو الذي فعله كل طلاب الماستر الذين رسمتهم تاكاتا ، الا ايشيكورو التي اتبعت ارشادها الداخلي و رفضت ان تتقاضاه من الطلاب الذين يريدون بحب تعلم الريكي.

الاجور العالية تلك كانت سببا في عدم نشر الريكي في الغرب حتى كسر هذا القيد من قبل ايشيكورو في عام 1980 فقامت بتدريس ارثر روبرتسون وابنتها روبي درجة الماستر وطلبت منهم ان يتقاضو اجورا معقولة من المتدربين الا ان ابنتها لم تعلم الريكي لاحد ، في حين قام بالمهمة المعلم روبرتسون الذي كان ايضا معلماً بالشامانية التبتية ، وكانت هي من بعد تدرس في فصلها 10 الى 30 معلما بوقت واحد.

من بين المدارس الطاقية التي يرجع الفضل في نشرها كانت مدرسة (طريقة تنين النار – راكو كي) الذي قامت بتدريسه بعد ان تعلمته من اختها التي اخذته من معبد هاواي التبتي وعلمته بدورها لروبرتسون الذي نشره للاخرين  بجنب تعليمه للريكي..

 

راكو كي طريقة تنين النار

نموذج يعتقد انه باصول تبتية كانت تستخدم من قبل رهبان التيبت يعتمد بالدرجة الاساس على النظام الشاماني الذي هو احد الاشكال المركزية في النيبال لاستخدامه العناصر التكوينية للطبيعة النار التراب الهواء الماء.

تنص التعاليم الطاقية على ان مركز الهارا هو اصل مقدس فينا وهو مركزية راكو كي الذي نشرته ايشيكورو..

أبريل 2, 2019

عن المؤسس

الأستاذ شريف هزّاع خبير في علوم الطاقة البشرية.. جراند ماستر في تقنيات الريكي الغربي، ومعلم – شيهان – في الريكي الأصلي التقليدي (جنداي ريكي هو & كوميو ريكي دو) وماستر كارونا ريكي وكونداليني ريكي وخبير في التنويم الإيحائي، مدرب متمرس في علوم الطاقة الكونية وعلاجات الطب التكميلي.. خبير في علوم الطاقة الحيوية والطب البديل .

تابعنا:

يحدث الآن على صفحات التواصل الإجتماعي

جميع الحقوق محفوظة © 2017اكاديمية ريكي زن.
X